
المهندسة سامية مصطفى رئيسًا لـ “روتاري سموحة الرياضي” .. وتثمين واسع لدور مؤسس النادي وممثل المحافظ في وضع اللبنات الأولى
شهد نادي روتاري سموحة الرياضي محطة تاريخية جديدة في مسيرته التنموية، حيث أعلن النادي رسمياً عن اختيار المهندسة سامية مصطفى رئيساً جديداً للعام الروتاري 2026/2027، خلفاً لمؤسس النادي ورئيسه الحالي الأستاذ محمد عقل، وذلك اعتباراً من الأول من يوليو المقبل.
ويأتي هذا الانتقال السلس للقيادة بمباركة وإجماع وتأييد كامل من جميع أعضاء النادي، ليجسد الفكر المؤسسي العريق الذي يميز العمل الروتاري، لاسيما بعد عام تأسيسي استثنائي شهد تضافر كافة الجهود لصياغة رؤية النادي الاستراتيجية ووضع حجر الأساس لهذا الصرح التنموي، ليولد النادي كبيراً وفاعلاً في خدمة المجتمع خلال وقت قياسي.
وفي هذا السياق، أعربت الزميلة رئيس سابق وفاء العمروسي، ممثل محافظ المنطقة الروتارية 2451 في التأسيس، عن اعتزازها بهذا الانتقال الراقي، حيث حرص النادي على تثمين دورها المحوري؛ إذ كانت الشريك الأساسي وقوة الدفع الكبرى إلى جانب رئيس النادي في وضع الأسس والقواعد الراسخة للكيان منذ لحظاته الأولى. وقالت العمروسي في تصريحها:
“إن ما نشهده اليوم هو تجسيد حي لروح الروتاري. لقد شرفت بالعمل يداً بيد مع الزميل العزيز الأستاذ محمد عقل في مرحلة التأسيس، وشهدت عن قرب حجم الجهد المخلص الذي بذل لبناء هذا النادي على ركائز قوية قامةً وقيمة. ونحن اليوم نثق تماماً في قدرة المهندسة سامية مصطفى، بما تملكه من كفاءة وخبرة، على قيادة الدفة بتميز لمواصلة مسيرة العطاء والخدمة
ومن جانبه، علّق الزميل الفنان المتألق محمد عبد الغفار كستيرو ، عضو النادي، مشيداً بهذه اللحظة الفارقة، حيث قال:
“إن نجاح العام التأسيسي يعود للإدارة الحكيمة والجهد المشترك الذي وضع بصمة لن تمحى في تاريخنا. واختيار القامة الهندسية والإدارية الكبيرة المهندسة سامية مصطفى يضمن استمرار هذه الروح الإبداعية، ونحن كأعضاء نبارك هذا الانتقال ونتطلع للعمل تحت قيادتها الطموحة لتحقيق مزيد من التميز.”

وفي ذات الإطار، أكدت الزميلة أماني الغنيمي، رئيس لجنة العضوية بالنادي وأحد مؤسسيه، على عمق الروابط والتكامل داخل النادي، قائلة:
“بصفتي عضو مؤسس في نادي روتاري سموحة الرياضي، أؤكد أن النادي انطلق بقوة وحنكة تنظيمية متميزة بفضل التعاون المثمر بين الإدارة وممثل المحافظ في التأسيس. واليوم، نجدد دعمنا ومباركتنا جميعاً للزميلة العزيزة المهندسة سامية مصطفى، التي تمثل قيمة وقوة عظيمة، لمواصلة تعزيز ركائز النادي وتوسيع أثره التنموي.”
وفي تعليق للزميل دكتور مهندس شادي نبيل عضو النادي حول هذه الخطوة، أكد قائلاً: “هذا الانتقال يمثل انطلاقة متجددة وطاقة إيجابية تدفعنا جميعاً نحو تقديم الأفضل. كأعضاء في هذا الكيان، نتطلع بتفاؤل كبير لما تحمله هذه المرحلة الجديدة من فرص للنمو، ومواصلة العطاء والنجاح معاً.

واختتم النادي بيانه بالترحيب بالعام الروتاري الجديد تحت القيادة الجديدة، مستنداً إلى الركائز القوية والروح الإيجابية التي انتشرت بين جميع الأعضاء منذ مرحلة التأسيس.








